أخبار

الصفحة الرئيسية / أخبار / اخبار الصناعة / كيفية حماية واستخدام المحفزات الثلاثية?

كيفية حماية واستخدام المحفزات الثلاثية?

في الوقت الحالي ، أصبحت مركبات EFI شائعة جدًا بالفعل ، والسيارات التي تم تحديثها بعد عام 1999 في بكين ، بما في ذلك سيارات الأجرة ، يتم التحكم فيها إلكترونياً بحقن البنزين ومجهزة بمحولات تحفيزية ثلاثية الاتجاهات. نظرًا لأن سعر المحول الحفاز ثلاثي الاتجاهات ليس باهظًا ، فإن الاستخدام المعقول للمحول الحفاز ثلاثي الاتجاهات لإطالة عمر غالبية السائقين ، بما في ذلك سائقي سيارات الأجرة ، لا يضمن فقط أن انبعاثات السيارة مؤهلة ، ولكن أيضًا يمكن أن تقلل جزء كبير من تكاليف التشغيل.
يبلغ عمر المحول الحفاز ثلاثي الأبعاد عمومًا حوالي 100000 كيلومتر. السعر يتراوح من بضع مئات إلى بضعة آلاف من الدولارات. استخدم لفترة معينة ، من أجل ضمان أن معايير غاز العادم ، يجب استبدالها. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي الاستخدام المعقول إلى إطالة عمر الخدمة بشكل كبير. يمكن للمحول الحفاز ثلاثي الأبعاد تحقيق أعلى كفاءة تحويل وفي نفس الوقت أطول عمر خدمة إذا وصلت نسبة الهواء إلى الوقود إلى 14.7 (α = 1) ضمن نطاق صغير جدًا. هناك شرطان أساسيان لتحقيق هذا المطلب ، أحدهما هو التشغيل العادي لنظام EFI ، والثاني هو ضمان جودة الوقود.
ما يلي هو جزء من وضع فشل المحول الحفاز ثلاثي الاتجاهات وآلية الفشل وأسباب الفشل ، يرجى الانتباه إلى الأصدقاء.
1 ، استخدام البنزين المحتوي على الرصاص والبنزين رديء الجودة ممنوع منعا باتا. لا تذهب إلى محطة وقود غير رسمية للتزود بالوقود. لأن المحطات غير الرسمية غالبًا ما يتم مزجها بزيت منخفض الدرجة أو مادة مضافة لتحسين الأداء المضاد للانفجار.
2 ، استخدام مضافات البنزين ومضافات الزيت المعتمدة من قبل الشركة المصنعة أو القسم الفني ، لأن معظم المواد المضافة تستخدم لمتابعة التأثير الواضح للأيونات المعدنية المحتوية على مكونات.
3 ، عندما تكون صعوبات بدء تشغيل السيارة EFI أو عمل المحرك غير سلس ، يجب استكشاف الأخطاء وإصلاحها في الوقت المناسب ، وعدم التردد في القيادة.
4 ، إنذار ضوء الوقود ، يجب أن يتم ملؤه في أقرب وقت ممكن لمنع مستوى الزيت منخفض جدًا ، مما يؤدي إلى إمداد غير طبيعي بالوقود وتلف مضخة الوقود الكهربائية ، وفي النهاية يتسبب في ضعف تشغيل المحرك.
5 ، منع الالتواء والمماطلة لمنع تراكم الوقود في المحول الحفاز ثلاثي الاتجاهات ، مما يؤدي إلى تلبد درجة حرارة عالية.
6 ، يُحظر التشغيل بدون أسطوانات أو باختبار قطع أسطوانة واحدة ، مما يؤدي إلى تلبد درجة حرارة عالية أو تسريع الشيخوخة الحرارية.
7 、 من الأفضل أن يظل الخمول لبضع دقائق قبل إيقاف تشغيل المحرك ، ولا تنفجر دواسة الوقود قبل إيقاف تشغيل المحرك ، ولا تخطو على دواسة الوقود عند بدء التشغيل.
8 、 بمجرد اكتشاف أن الانبعاث دون المستوى المطلوب ، يجب تحديد السبب. إذا كان المحرك يعمل بشكل طبيعي وتجاوز الانبعاثات المعيار كثيرًا أو ارتفع بشكل حاد أو تم استخدامه لأكثر من 100000 كيلومتر ، فقد يكون المحول الحفاز ثلاثي الاتجاهات قد فشل.

Contact Us

*نحن نحترم سرية جميع المعلومات المحمية ..